(¯`•¸·´¯)Jatt4ever(¯`·¸•´¯)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

(¯`•¸·´¯)Jatt4ever(¯`·¸•´¯)

O.o°منتدياتـــــــ jatt4everالاخــتلافـ والتـميز معــا نحـو الآفـضلـ°o.O

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!

mww
amjad
admin
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
admin

أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! Empty
مُساهمةموضوع: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالإثنين يونيو 23, 2008 3:49 pm

احاور ابنتي" راما" التي لم تتعدى السنة ونصفها......

أجمل إحساس يا " راما " أن تشعري بالحرية .. الله ما أروعها من حرية بعد ألم حارق ..

سأحكي لك حكاية عصفور صغير .. كان محبوس في قفص وأمام النافذة مكانه !! فقط يلمح الطيور المحلقة ولا يستطيع أن يشاركها التحليق .. يرقب السماء الصافية ولا يستطيع معانقة سحبها .. كل ما عليه أن يملئ ذاك المكان تغريداً وطرباً وهذا كل ما عليه .. وفجأة .. أطلق سراح ذاك العصفور .. بحجم فرحه بالحرية .. والذي أمتلكه إلا أنه يقابله بالحجم نفسه خوفه من القادم .. !! شعور متناقض لكن شعوره بالحرية كان أقوى ..

نسي شعور الخوف .. أو بالأصح تناساه !! تذكر وقتها أن له جناحين جميلين يستطيع الطيران بهما .. فحاول الطيران ..

التحليق .. ليرتفع أكثر .. وأكثر .. و عانق السماء وقبــّل سحبها !! شارك الطيور أحلامها وأمنياتها .. حتى جروحها وكفاحها من أجل حياة أجمل !!

كان يتوقع أن ذاك القفص و الذي له بكل قضيب منه ملامح جميلة .. راسخة في الذاكرة .. سيحمل القليل من الوفاء له و لتلك الملامح .. التي رسمها على قضبان ذاك القفص ولونها بألوان الربيع !!

كان توقعه من حسن نية يمتلكها .. لكن خاب توقعه و تشوهت تلك الملامح .. وتساقطت من الذاكرة كما أوراق الخريف .. لتصبح تلك الملامح كما شجرة عارية .. !!

أرأيت معي .. عصفورنا المسكين .. وكيف لتلك الملامح الجميلة لديه أن تتشوه .. وأن تسقط من الذاكرة عمداً .. !!

" راما " حياتنا أصبحت شبيه بذاك العصفور المسكين .. نظل حبيسين العطاء لأشخاص نظن أنهم يستحقونه .. ولمجرد إحساسهم بالاكتفاء يستغنون عن عطاءك بمكافأة رائعة تستحق أن تخلد من روعتها .. أتعلمين كيف يكافئون .. ؟؟ يكافئون من أخلص العطاء بجرح غائر .. محرق .. ( النكران ، الجحود )

أرأيت مكافأة أروع من تلك ؟؟ لا أعتقد .. وهل تعلمين لما أقول عنها رائعة ؟؟!! أقول ذلك لأن ذاك الجرح يظل منبه لنا كلما قررنا أن نفسح المجال لعطائنا .. ونطلق له العنان بدون أي حساب .. وهم يعتقدون أنهم أنهوا وجودنا في ساحة العطاء .. !!

مساكين .. يصنعون لأنفسهم عوالم تحمل بريق الماس ظناً منهم أنها حقيقة وما هي سوى سراب يجرون خلفه لزيف ملامحهم اللامعة خداعاً .. واستغلالاً !! وأين ما تجري الرياح بمصالحهم يجرون معها ..

سبحان الله .. لا يهمهم من يدوسون في طريقهم .. لا يهمهم من يموت في سبيل العيش بنبل .. لا يهمهم من يظلمون كل ما يهمهم أن يصلوا لما يريدون .. وبأي ثمن .. وبأي طريقة !!

هؤلاء .. هم المتصاعدون .. هم من يلمع واجهته وداخله ملطخ بالقذارة الناتجة عن النفاق .. والغدر .. والاستغلال .. ونسوا أن فوق كل جبار .. رب يمهل ولا يهمل !!

يا " راما " هؤلاء ما أكثرهم بيننا .. نحسبهم أصدقاء وما هم سوى .. أشخاص موقوتون بالمصالح و الأهواء المزاجية والبشر بين أيديهم مؤرخون بتاريخ صلاحية تنتهي بانتهاء المصلحة أو المنفعة , أما التعامل بنقاء وصفاء وبإنسانية كما يريدها الله وشرعها .. فلا يمشي ذاك في أعرافهم ..

أتذكرين ذاك الببغاء حين قال : ( لابد من القليل من التنازلات دون المساس بالكرامة , ولابد من تكييف ذواتنا مع هؤلاء البشر دون أن نلطخ مبادئنا وقناعتنا التي تربينا عليها .. !! )

كان ذاك ضرباً من ضروب النفاق .. الذي شاهدناه في مسرح العرض .. وكان البطل بارعاً في عرضه لملامح المسكين المغلوب على أمره .. رغم أنه كان يحرك ذاك الببغاء ليردد كلامه .. ويلعب أحد مشاهد البطولة على ذاك المسرح ..

ونحن ( متفرجون ) ( ساخرون ) لأنهم يفتقدون الحرية و هوائها النقي , يفتقدون تلك الأرض الصلبة التي يقفون عليها بكل ثبات ..

مقيدون .. ويظنون أنهم أحرار .. !!

خدعة سينمائية يا راما .. بكل بساطة صنعوها لأنفسهم .. فصدقوا أنهم أسياد تلك الصنعة .. ومحترفيها الأوائل !!

يا الله .. عالمهم غريب .. متحول .. متعدد الموازين والأوجه !! لا تعرفين له نقطة بداية أو نهاية !! ولا صاحبهم من عدوهم .. !! لا تخرجين من التفكير به إلا بصداع مزمن يرهق رأسك الذي يخرج منه دخان احتراق أعصابك .. !! فلم التفكير .. و البحث عنهم ومن خلالهم .. عن ملامح فقدوها .. أو بالأصح أضاعوها فأصبحوا كما الغراب الذي قلد مشيت الحمامة .. فلم يتقنها وحين أراد أن يعود لمشيته فشل !!

يا غالية .. أعود الآن لك لأبوح بإحساس رائع شعرت به فور خروجي من ذاك القفص .. فقد شعرت كما ذاك العصفور .. شعرت بالحرية وتنفستها بعمق .. !! وقلت ساعتها يا الله أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!

كتابة وانشاء: ميرا قعدان

Smile Smile Smile

أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! Bleeding-heart-wrens

عدل سابقا من قبل admin في الأحد يوليو 20, 2008 2:13 pm عدل 1 مرات
https://jatt4ever.hooxs.com
amjad
مراقب عام
مراقب عام
amjad

مُساهمةموضوع: رد: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 12:56 pm

لا يوجد اي حريه في هذا الوجوود .....مشكور اخوي
Sad Sad Sad
mww
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالأحد يوليو 06, 2008 7:32 am

احلى اشي بالدنيا انك تكون حررررررررررررررررر
لا ان تكون بقفص كالعصفور
---تسلم خيا---
admin
Admin
Admin
admin

مُساهمةموضوع: رد: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالإثنين يوليو 07, 2008 11:31 am

مشكورين اخواني على المرور
ahmad naser
Admin
Admin
ahmad naser

مُساهمةموضوع: رد: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالسبت يوليو 12, 2008 5:17 am

a7la ashe al7oreh yslmmoooooo
star
عضو مميز
عضو مميز
star

مُساهمةموضوع: رد: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالأحد يوليو 20, 2008 12:41 pm

أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! 2591_1185367136

يسلمو اخوي
منبع الطيبة
مراقب عام
مراقب عام
منبع الطيبة

مُساهمةموضوع: رد: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالسبت أغسطس 02, 2008 8:02 am

الحرية كلمة رائعة وجميلة جدا
ولكن اذا كانت غير مطلقة(حرية مطلقة)كما يدعي الغرب في اعطائها لنا
شكرا لك اخي
ahmad naser
Admin
Admin
ahmad naser

مُساهمةموضوع: رد: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 08, 2008 5:59 am

a36ine 7orite wa6lek ydaeaa
هدى الرحمن
مشرف عام
مشرف عام
هدى الرحمن

مُساهمةموضوع: رد: أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !!   أين أنا من تلك الحرية منذ زمن !! I_icon_minitimeالأحد أغسطس 10, 2008 12:36 pm

الحريه هي اجمل شيء في الكون...
مشكووور......

صفحة 1 من اصل 1